رئيس الندوة العلمية الدولية من النزوح الى الاندماج

رئيس الندوة العلمية الدولية من النزوح الى الاندماج

موجز السيرة العلمية والشخصية

المستشار الدكتور عزالدين المحمدي مواليد كركوك 1962

  • وزير سابق، رئيس مجلس مفوضية الانتخابات العراقية / المرحلة الانتقالية
  • بكالوريوس قانون جامعة كركوك، دبلوم عالي قانون، ماجستير في القانون العام، دكتوراه في القانون الجنائي
  • الأمين العام لمعهد كركوك لدراسات حقوق الانسان، رئيس مؤسسة الفكر الإنساني للإعلام والثقافة والقانون، خبير قانوني وانتخابي في المحكمة الاتحادية العليا، رئيس قسم الدراسات القانونية لبيت الحكمة، أكاديمي وباحث وكاتب صحفي، مستشار تحكيم دولي في القاهرة، خبير دولي للانتخابات في الأمم المتحدة، مراقب دولي للانتخابات الرئاسية والبرلمانية في العديد من الدول، رئيس تحرير مجلة دراسات قانونية، رئيس قسم البحوث والدراسات في مجلة التضامن.
  • لديه 27 بحثا علميا مقدمة وملقى في المؤتمرات الوطنية والدولية منشورة اغلبها في الدوريات للجامعات وبيت الحكمة بغداد.
  • مشارك في 45 من المؤتمرات والدورات وعشرات من الحلقات والندوات الفكرية في مجال القانون الجنائي وحقوق الانسان والعدالة الانتقالية والسلام العالمي والتعايش السلمي على المستوى الوطني والإقليمي والدولي.
  • عمل مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجال الاعلام والنشر ومحاضر في مجال القانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف وتبادل رسائل أسري الحرب بين العراق وإيران والسعودية ونال العديد من الشهادات الدولية في مجال إدارة الكوارث.
  • حاصل على عشرات من الشهادات الدولية في مجال التدريب والدعم النفسي وإدارة مخيمات اللاجئين من الصليب الأحمر الدولي والمراكز البحثية والجامعات العربية والدولية والمنظمات والمؤسسات الدولية.

مؤلفاته:

موسوعة اعلام كركوك المعاصرين، الهلال الأحمر العراق تاريخ انساني مشرف، تجربتي في لهيب الديمقراطية، وأقبل وجه الطفولة كل صباح، نزاهة واستقلالية السلطة الانتخابية في العالم العربي بيروت، وفاء لأساتذتي شموع العلم ومكارم الاخلاق، بغداد، العدالة الجنائية الانتقالية، الرقابة الدستورية على القوانين المحكمة الاتحادية العليا نموذجا بيت الحكمة، رواية ذاكرة السور.

عضويته في المنظمات والمؤسسات الوطنية والدولية:

عضو جمعية الهلال الأحمر العراقي، عضو نقابة المحامين العراقيين، عضو اتحاد أدباء وكتاب العراق، عضو نقابة الصحفيين العراقيين، عضو اللجنة التنسيقية لحقوق الإنسان- بغداد، عضو اتحاد المحامين العرب في القاهرة، رئيس مجلس ادارة الشبكة العراقية للعدالة الانتقالية، عضو الاتحاد العربي للملكية الفكرية القاهرة، عضو اتحاد الحقوقيين العراقيين، عضو ملتقى النبأ للإعلام والثقافة، عضو مركز الرافدين للحوار، عضو الملتقى الدولي للإعلام، عضو اللجنة التنفيذية للشبكة الدولية لدراسة المجتمعات العربية، عضو فريق الحماية المدنية في العراق، خبير في منظمة الوساطة في النزاعات العالمية.

 

شارك هذا المنشور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.