عضو مركز بيلر د. فيولا مخزومي منسقًا عامًا لمؤتمر الحوكمة الرقمية

عضو مركز بيلر د. فيولا مخزومي منسقًا عامًا لمؤتمر الحوكمة الرقمية

-لُبنان

نظمت الجامعة الإسلامية في لبنان مؤتمرًا بعنوان: الحوكمة الرقمية: مفاهيم وممارسات في القطاع التربوي اللبناني، وذلك لمعالجة المشاكل التي يُعاني منها لقطاع التربوي في لبنان.

قام رئيس الجامعة الاسلامية في لبنان أ.د. حسن اللقيس بتكليف د. فيولا مخزومي، عضو مركز بيلر، كمنسقًا عامًا للمؤتمر . كما تم اختيار د. مخزومي أيضَا لترأُس الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

وقد ترأس المؤتمر رئيس الجامعة الإسلامية في لبنان أ.د. حسن اللقيس، وحضر الى جانبه النائب محمد الحجار، ممثل رئيس الجامعة اللبنانية أ.د. سليم مقدسي، وزير التربية والتعليم العالي في لبنان أ.د. عباس الحلبي ممثلاً بالأستاذ جهاد صليبا، منسق عام شبكة التحول والحوكمة الرقمية أ.د. نديم منصوري، منسق قطاع التعليم والابتكار في شبكة الحوكمة والتحول الرقمي في لبنان د. ربيع بعلبكي، بالإضافة الى ممثلي الأجهزة الأمنية وعدد من الأكاديميين والإداريين والطلاب.

يُذكر بأن المؤتمر قد خرج بتوصيات عدّة منها الإسراع في تطبيق الحوكمة الرقمية في التعليم العالي في سبيل تحقيق جودة التعليم والعدالة الإجتماعية بشفافية، كما ورفع ميزانيات التعليم الرقمي في الوزارات المعنية وتعزيز البحث العلمي ودعم الباحثين في مجالات تكنولوجيا المعرفة وابتكار الإدارات المتخصصة المعنية بتطوير التعليم الالكتروني.

شارك هذا المنشور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.