بيلر يطلق مبادرة شبابية لتمكين الشباب في اليوم العالمي للشباب

بيلر يطلق مبادرة شبابية لتمكين الشباب في اليوم العالمي للشباب

من خلال عمل مركز بيلر لإدارة الأزمات والتحكيم الدولي والبحث العلمي، في المساهمة في إيجاد حلول للأزمات العالمية، يلتزم بيلر بدعم المبادرات الشبابية التي تتماشى مع أهدافه والتي تأتي تحت مظلة أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030. لذلك وفي اليوم العالمي للشباب يُطلق مركز بيلر مبادرة Daisies from Palestine والتي تهدف لتمكين الشباب في الدول النامية وتعزيز فرصة وصولهم إلى سوق العمل، من خلال تزويدهم بالمهارات المهنية التي يحتاجونها لمواجهة المتطلبات المهنية وسط الأزمة الاقتصادية العالمية والتغير السريع الذي يحدث في العالم اليوم.

تتكون المرحلة الأولى من المبادرة على برنامج تدريبي مكون من 96 ساعة عبر تقنية الزووم. وتعتمد المبادرة بشكل أساسي على فكرة التبادل الحضاري حيث يستعين المركز على خبراء دوليين من عدة دول مثل: الولايات المتحدة الأمريكية، إيرلندا، كندا وفلسطين.

كما وتحتوي على عدة محاور مهمة منها: المحادثة باللغة الإنجليزية، الكتابة باللغة الإنجليزية، القيادة باللغتين العربية والإنجليزية، العمل عن بعد، بناء السلام، وحقوق الإنسان.

يجدر بالذكر بأن المبادرة تنفيذ مركز بيلر بالشراكة مع كلًا من: جامعة بوليتيكنك- فلسطين، جامعة الدلنج- السودان- جامعة سومر- العراق ومركز البحوث التربوية التابع لجامعة الخرطوم- السودان. وسيبدأ البرنامح من 1/9/2022 حتى 31/5/2022.

 

شارك هذا المنشور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.