مركز بيلر لإدارة الأزمات والتحكيم الدولي ينهي فعاليات تخريج دورته المتخصصة بحضور دبلوماسي وأكاديمي

مركز بيلر لإدارة الأزمات والتحكيم الدولي ينهي فعاليات تخريج دورته المتخصصة بحضور دبلوماسي وأكاديمي

أختتم مركز بيلر لإدارة الأزمات والبحث العلمي دوراته المتخصصة الوجاهية المتخصصة في مدينة إسطنبول بتركيا بمشاركة منظمة إمرا الدولية وعدد من الجامعات والمؤسسات حيث شملت الدورات برامج التعليم الرقمي والبرتوكول الدولي والعنف والصدمات،بحضور لفيف من الدبلوماسيين والأكاديميين ومسؤلين وممثلي المؤسسات المختصة.
حيث شارك في حفل التخريج قنصل عام دولة فلسطين الدكتورة هناء أبو رمضان، وقنصل عام جمهورية السودان محمد تاج الدين ورئيس منظمة أمرًا الدولية البرفسور سارة ايدن،ولفيف من السلك الدبلوماسي و الأكاديميين
حيث رحب رئيس مركز بيلر الدكتور علي نازلي بالضيوف والمشاركين موضحا رسالة وأهداف المركز الذي يتخذ من لندن واسطنبول مقرا له، مؤكدا على طبيعة عمل المركز في إطار محوريين رئيسيين وهما ؛ الأول إدارة الأزمات وعمل مقاربات بين الأطراف المختلفة والثاني هو البحث العلمي من خلال الدراسات وعقد المؤتمرات والدورات التي تتناسب مع تطورات ومستحدثات العصر الرقمي.
مثمنا حضور وإهتمام الوفد الدبلوماسي الرفيع الذي يعكس اهتمام المستوي الرسمي بالعلم والعلماء وتطوير كفاءة وقدرات المتعلمين.
وأشارت القنصل العام لدولة فلسطين هناء أبو رمضان الى دور التعليم في نهضة الأمم وأكدت على ارادة الشعب الفلسطيني في الاهتمام في الجانب التعليمي رغم الصعاب والتحديات والانتهاكات الاسرائيلية المستمره ،مشيرة الي جوانب من النجاح والابداع لشعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج.
مشيرة الي أن العديد من دول عربية تتباهي بالمعلم الفلسطيني.
وشكرت مركز بيلر على تنظيمه لهذا الحدث الهام وكذلك الجامعات والمؤسسات الشريكة.
وتحدث قنصل عام جمهورية السودان محمد تاج الدين عن أهمية هذة الفعاليات في رفع كفاءة المستوي الأكاديمي وقال أن السودان يولي اهتماما كبيرا بالتعليم رغم الظروف الصعبة التي يمر بها، ودعا مركز بيلر للاستمرار بهذه الأنشطة المهمة.
وإشادت البرفسور سارة ايدن بالتعاون البناء بين منظمتها ومركز بيلر وشرحت أهداف وطبيعة عمل منظمة إمرا الدولية وأنها تركز على البعد الانساني في القضايا والأزمات وخاصة في قضايا اللاجئين والمهاجرين وأنها لا تفرق بين عرق وجنس.
وتحدث البرفسور محمد دفع الله رئيس جامعة الدلنج عن أهمية هذه الدورات وضرورة استمرارها بما يواكب متطلبات العصر.
وتحدث الأساتذة والخبراء الذين قاموا بتدريب الأكاديميين وهم البرفسور نبيل جاد عزمي من جمهورية مصر العربية أستاذ تكنولوجيا التعليم والدكتورة مريم أبو تركي استاذ الصحة النفسية من فلسطين والدكتورة ريم برو من لبنان الخبير الدولي والمستشار الدبلوماسي ؛ عن طبيعة وأهداف الدورات المنعقدة.
وبدأت الدكتورة نيرمين ماجد مدير عام مركز بيلر في مراسم بروتكول تكريم وتوزيع الشهادات والدروع على جميع المشاركين، وأشادت بأهمية التعليم والتنسيق بين الكيانات الأكاديمية.

شارك هذا المنشور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.